حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584787 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
01/2/2012

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3488


البحرين الثورة المظلومة واليتيمة .
د.نسيب حطيط
أغتصبت ثورة البحرين بالمعايير المزدوجة للديمقراطية الغربية بالتعاون مع جنود درع الجزيرة(والمجنسين)في الأمن البحريني حفظا للأسطول الخامس الأميركي وللخاصرة السعودية وإستقرار الخليج السياسي لمنع تمدد الإصلاح والديمقراطية إلى دول الخليج التي تنادي بالتعددية السياسية وتعلن موقفها ضد حكم العائلة وفق فضائياتها الجزيرة – العربية ووزراء خارجيتها سعود الفيصل وحمد بن جاسم.
في الذكرى السنوية الأولى لإنطلاق ثورة البحرين التي صمت العالم عن نصرتها ولم يقف ضد قمع النظام وإنتهاك أعراض النساء وهدم المساجد ونبش القبور وإحتلال المستشفيات لم يتحرك مجلس الأمن ولا مجلس حقوق الإنسان ولا المنظمات الدولية لأن أميركا لا تريد سقوط نظام آل خليفة في البحرين.
لم تتحرك الجامعة العربية وتستنفر لحماية الشعب البحريني الذي لا زالت حركته سلمية لم يحمل عصا ولم يحمل سكينا ولا خنجرا ويقتله النظام بالرصاص ويهاجمه بالطوافات والقنابل السامة سكتت الجامعة العربية كما سكتت عن حرب تموز2001 في لبنان وكما سكتت عن غزة وكما سكتت عن العراق واليمن لأن السيد الأميركي لم يكبس زر تحريك الأمراء والملوك والرؤساء ليتراكضوا لحماية مصالحه بضرب قوى المقاومة والممانعة لم نسمع نواح العرب على الشعب البحريني المظلوم بل سمعنا إستهزاء مباشرا من الجامعة العربية على لسان الوزير حمد بن جاسم عندما قال(ثورة البحرين لم يسقط فيها سوى ثلاثة أو أربعة قتلى...)فليست ثورة ولم يصدق فالشهداء حوالي الخمسين والجرحى بالمئات والمعتقلين كذلك ولكن نسأله وهو الذي يخاف على آخرته كما قال أخيرا(من قتل نفسا بغير حق كمن قتل الناس جميعا)ونسأله أيضا لماذا تحركت مع دولتك والعالم من أجل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي شاليط فوفق منطقك فهو(جندي واحد)لا يستاهل التحرك وسكتم عن 11000 أسير فلسطيني- التعبير الواضح لقد طلب الأسياد والأميركيون والإسرائيليون منكم فتحركتم وأنتم الطائعون فمتى قيل لكم تحركوا- تحركتم وإن قالوا اصمتوا صمتم....واستنفروا ضد سوريا والمقاومة شمرتم عن سواعدكم...
قال الشاعر العراقي مظفر الثواب يوما:
القدس عروس عروبتكم-فلماذا دخلتم كل زناه الليل إلى حجرتها...ووقفتم متنافخون شرفا... أن شكت صوتا للعرض...فما أشرفكم أولاد الضحية هل سكت مغتصبه.
ويصدق فيكم هذا القول في البحرين وأنتم أدخلتم الأميركيين وجنود الخليج للإعتداء على أعراض النساء والمساجد والقبور وتصرخون بأن يسكتوا فهل تعتقدون ذلك وأنتم الساكتون عن هتك كراماتكم ونهب ثرواتكم ومع ذلك تقولون في البحرين ليست ثورة مذهبية كما يقول القرضاوي وغيره فإذا كان أكثرية الشعب من مذهب معين ومحرومة من حقوقها ومحاصرة بالفقر في فمن سيتظاهرولمعرفة حقائق البحرين وأهداف الثورة الشعبية فلا بد من توضيح الأمور التالية:
- يبلغ عدد سكان البحرين الأصليين حوالي(600 ألف بحريني)بينما يبلغ عدد الوافدين66ألف).
- يبلغ عدد المجنسين من باكستان والأردن والعراق والهند حوالي250ألف من(المذهب السني)لتحقيق التوازن الديمغرافي(مذهبيا).
-يشكل الشيعة نسبة7%من سكان البحرين.
- يمنع على الشيعة مناصب الضباط من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والوظائف الحكومية الحساسة.
- يصادر آل خليفة السلطة من مالك البلاد إلى الحكومة إلى مجلس النواب(الرمزي)إلى كل المفاصل الأساسية الإقتصادية والدبلوماسية وغيرها...
- يسيطر آل خليفة والذين يمثلون مع بطانتهم 1%من سكان البحرين على السلطة وعلى حوالي30%من أراضي البحرين التي تبلغ مساحتها625كلم2.
- يعطي الجنود وحدات سكنية والوظائف الأمنية بينما ينتظر أكثر من40ألف بحريني دورهم في الوحدات سكنية منذ سنين عديدة.
يشكل البحرين ساحة اللهو الترف لأمراء وسياح الخليج حيث يسمح بها بكل أنواع الشراب والشواطئ المختلطة والنوادي ولا يفرض عليها أي لباس فهي مدينة عنصرية مفتوحة تشكل(واحة الأنس)لأهل الخليج وقاعدة للأميركيين وكذلك يدافعون عنها حتى لا تسقط وتعود لمواطنيها.

مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by